تكلفة عملية دوالي الخصية

ما هي تكلفة عملية دوالي الخصية ؟

تكلفة-عملية-دوالي-الخصية-د-هيثم-ناصر

دوالي الخصية (VAR-ih-koe-seel) هي عبارة عن تضخم في الأوردة داخل كيس الجلد الفضفاض الذي يحتوي على الخصيتين (الصفن). يشبه دوالي الخصية دواء دوالي قد تشاهده في ساقك. تعد دوالي الحبل المنوي سبباً شائعاً في انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية وتقلل من جودة الحيوانات المنوية التي يمكن أن تسبب العقم. ومع ذلك ، ليس كل الدوالي  (varicoceles) تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

يمكن أن يسبب دودة الخصية أيضا فشل الخصيتين في النمو بشكل طبيعي أو الانكماش. معظم دوالي الخصية  ( varicoceles ) تتطور مع مرور الوقت, ولحسن الحظ ، فإن معظم دوالي الخصية  varicoceles سهلة التشخيص ولا يحتاج الكثيرون إلى العلاج.

ما هي اعراض دوالي الخصية ؟

  • – حدوث نتوء في أحد الخصيتين
  • – انتفاخ في الصفن الخاص بك
  • – عروق متضخمة أو ملتوية في كيس الصفن الخاص بك ، والتي غالبا ما توصف بأنها تبدو وكأنها كيس من الديدان
  • – ألم بسيط ومتكرر في كيس الصفن

متي يتم زيارة استشاري الاشعة التداخلية ؟

إذا كنت تعاني من الألم أو التورم في كيس الصفن الخاص بك ، فاكتشف كتلة في كيس الصفن لديك ، لاحظ أن خصيتك مختلفة الأحجام ، أو قم بتطوير دوالي الخصية في شبابك ، أو كنت تواجه مشاكل في الخصوبة ويمكن أن يسبب عدد من الحالات وجود كتلة صفن أو ألم خصوي ، يحتاج بعضها إلى علاج فوري.

ما هي اسباب دوالي الخصية ؟

 تتشكل دوالي الخصية عندما تمنع الصمامات الموجودة داخل الأوردة الموجودة في الحبل الدم من تدفق الدم بشكل صحيح.

النسخ الاحتياطي الناتج يتسبب في توسيع الأوردة ( التمدد). هذا قد يسبب ضررا على الخصية وينتج عنه زيادة الخصوبة.

غالباً ما تتكون دوالي الحبل المنوي خلال مرحلة البلوغ. عادة ما تحدث دوالي الحبل المنوي في الجانب الأيسر ، على الأرجح بسبب موقف الوريد الخصية الأيسر.

ما هي مضاعفات دوالي الخصية ؟

انكماش الخصية المصابة (ضمور). الجزء الأكبر من الخصية يشمل الأنابيب المنتجة للحيوانات المنوية. عند تلفها ، كما هو الحال في دوالي الخصية ، تنكمش الخصية وتتلطخ. ليس من الواضح ما الذي يسبب تقلص الخصية ، ولكن الصمامات المعطوبة تسمح للدم بالاختلاط في الأوردة ، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط في الأوردة والتعرض للسموم في الدم الذي قد يسبب ضرر الخصية.

قد تسبب دوالي الخصية العقم.

قد تحافظ دوالي الحبل المنوي على درجة الحرارة المحلية في الخصية أو حولها مرتفعة للغاية ، مما يؤثر على تكوين الحيوانات المنوية والحركة (الحركة) والوظيفة.

ما هي طرق علاج دوالي الخصية ؟

يمكن علاج دوالي الخصية في حالة انها تسبب الألم

وفي حالة حدوث ضمور الخصية

في حالة العقم

قد يكون العلاج الإضافي ، مثل استئصال الديدان الوريدية وانصمام دوالي الخصية ، ضروريًا إذا ساءت الأعراض.

استئصال الدوالي هو جراحة في نفس اليوم تتم في المستشفى وتتم العملية عن طريق المسالك البولية عبر البطن أو الحوض والربط أو التعادل من الأوردة غير الطبيعية. يمكن أن يتدفق الدم حول الأوردة غير الطبيعية إلى الأوردة العادية.

طريقة اخري

عن طريق انصمام دوالي الخصية هو إجراء أقل احتياجا، في نفس اليوم. يتم إدخال قسطرة صغيرة في الوريد أو وريد الرقبة. ثم يتم وضع الملف في القسطرة وإلى دوالي الخصية, هذا يمنع الدم من الوصول إلى الأوردة غير الطبيعية.